أعلان الهيدر

10‏/04‏/2016

الرئيسية أفضل 7 تطبيقات لتعلم الانجليزية

أفضل 7 تطبيقات لتعلم الانجليزية

  يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية أمر ضروري وفي غاية الأهمية باعتبارها اللغة العالمية الأكثرانتشارا و اعتمادا في عديد المجالات وفي كثير من الدول لذالك اخترت أن أقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية.



  1- Rosetta Stone
* متوفرة لأنظمة iOS  و أندرويد
* السعر: مجاني (لفتح حساب تجريبي)
  إذا كنت قد بحثت على الانترنت عن مصادر تعلم اللغة الإنجليزية من قبل، فمن الممكن أنك قد سمعت عن Rosetta Stone
الذي قد يكون الأسلوب الأكثر شهرة لتعلم اللغات و طريقة فريدة بالمقارنة مع غيرها .
 تطبيقات تعلم الإنجليزية عادة تعلمك اللغة الإنجليزية مع شرح  بلغتك الأم, على سبيل المثال، إذا كنت عربي، ستجد تفسيرات بالعربية لقواعد اللغة الإنجليزية  أو ترجمة عربية لكلمات بالإنجليزية, لكن Rosetta Stone لا تفعل ذلك بل تعلمك اللغة الإنجليزية باللغة الإنجليزية.
  هذا التطبيق لديه مجموعة من التمارين المصممة لمساعدتك على تعلم الكلمات الأساسية قبل تشكيل العبارات والجمل الطويلة.
على سبيل المثال: قد تتعلم افي خطوة أولى عبارة "رجل"، "امرأة"، "حديقة" من خلال الصور. في الخطوة التالية،  تتعلم "رجل وامرأة يجلسان في الحديقة". قد لا تعرف عبارة  "الجلوس" بالإنجليزية، ولكن ربما يمكنك أن تخمن بشكل صحيح.
باستخدام هذه الطريقة، يهدف التطبيق إلى تعليمك العديد من الكلمات والعبارات الإنجليزية الجديدة دون استخدام لغتك الأم. انها طريقة غامرة جدا.
انصحك بهذا التطبيق  إذا كنت ترغب في  تعلم اللغة الإنجليزية دون الاعتماد على اللغة الأم.

  2- FluentU
* الموقع: FluentU (بالإنجليزية)
* متوفر لأنظمة : iOS : على App Store - أندرويد: على Google Play (قريبا!)
* السعر: مجاني أو  8 $ - 18 $ شهريا، 80 $ - 180 $ سنويا
  FluentU تطبيق رائع و فريد يقوم بتوظيف مجموعة متنوعة من الفيديوهات ذات مواضيع مختلفة من العالم مثل الأخبار,العروض الشعبية  ,فيديوهات موسيقية، إعلانات تجارية مضحكة ...وتحولهم إلى تجارب في تعلم اللغة الإنجليزية والهدف أن يجعل من السهل مشاهدة و فهم أشرطة فيديو باللغة الإنجليزية, كما هناك التسميات التفاعلية و هذا يعني أنه يمكنك النقر على أي كلمة لرؤية صورة وتعريف وأمثلة مفيدة.
 التطبيق يساعدك على التعلم بسرعة مع أسئلة مفيدة وأمثلة متعددة كما أنه يحتفظ  بالمفردات التي كنت قد تعلمتها، ويقدم لك أمثلة وأشرطة فيديو مرتبطة بهذه المفردات .لذلك نجد أن كل متعلم لديه تجربة شخصية ، حتى لو اشترك مع غيره في تعلم نفس الفيديو.
  يمكنك البدء باستخدام FluentU على الموقع الإلكتروني في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو التابليت أو الأفضل من ذلك، عن طريق تحميل التطبيق من متجر iTunes store.
  ينصح بFluentU  بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التعلم السمعي والبصري ومع محتوى ممتع.

  3- MindSnacks
* متوفر لنظام iOS  
* السعر: $ 4.99
   تطبيق MindSnacks  معروف بواجهة ممتعة و سهلة الاستخدام ,فبدلا من دراسة قوائم الكلمات التي لا نهاية لها والتي تكون مملة في بعض الأحيان مثل دراسة تقليدية في قاموس اللغة الإنجليزية، لديك الآن ألعاب ممتعة لتعلم كلمات إنجليزية جديدة حيث هناك تسع ألعاب مصغرة داخل التطبيق MindSnacks. تم تصميم كل لعبة لمساعدتك على تعلم الكلمات الانجليزية بطريقة معينة. فتعلم مفردات جديدة يكون أسهل مع وجود المتعة و التحفيز.
  على سبيل المثال، هناك لعبة مع مجموعة من البالونات - هناك البالونات الحمراء والبالونات الزرقاء.
 لديك ثلاثة بالونات زرقاء عليها ثلاث عبارات، وثلاثة بالونات حمراء عليها ثلاث عبارات أخرى . كل عبارة على بالون أزرق تعني شيئا مشابها لعبارة على بالون أحمر. تم تصميم هذه اللعبة لمساعدتك على تعلم كلمات جديدة.
وفي لعبة أخرى، لديك كلمتين, تختار منهما واحدة لملء فراغ في جملة ما,وقد تم تصميم هذه اللعبة ليعلمك كيفية استخدام كلمة بشكل صحيح وحسب سياق الجملة.
   تطبيق أنيق يجعل تعلم كلمات جديدة سهل ومرح وينصح به لمن يرغبون في توسيع مفرداتهم وتعلم عبارات جديدة.

   4- Memrise
* متوفرة لأنظمة iOS  و أندرويد
* السعر: مجاني
Memrise يشبه قليلا MindSnacks حيث يركز هذا التطبيق على تعلم  الكلمات الإنجليزية, ولكن بأسلوب مختلف فهو لا يعتمد على التعلم من خلال الألعاب و بدلا من ذلك، يستخدم بعض الوسائل المبتكرة المضحك لمساعدتك على تذكر معاني الكلمات.
و المثير للاهتمام أنه قد تم تصميم  الدورات من قبل المستخدمين.فيمكنك أن ترى تجارب المتعلمين الآخرين في تعلم نفس الكلمات التي تتعلمها.
 هناك أكثر من ثلاثة عشر صفحة من الدورات المتاحة في التطبيق، منها السهل مثل "English Irregular Verbs" وصولا إلى الصعب مثل "A Tale of Two Cities"  لتشارلز ديكنز.
مع Memrise، لديك  وطريقة سهلة لتذكر الكلمات التي تبدو غريبة .أيضا، يمكنك أيضا تتبع ما تعلمته، إذا كنت قد نسيت ما تعنيه كلمة واحدة، أو نسيان بعض الكلمات التي تعلمتها، يمكنك فقط العودة وإلقاء نظرة.
التطبيق فعال جدا ومناسب لأي شخص، سواء كان مبتدئا أو متعلم للغة الإنجليزية المتقدمة، يرغب في توسيع مفرداته.

5- OpenLanguage
* متوفرة لأنظمة iOS  و أندرويد
*السعر: 30 $ / شهر
تطبيق OpenLanguage لديه الكثير من أقسام مختلفة لتعلم اللغة الإنجليزية. إذا كنت قد تعلمت لغة أخرى من قبل، هل يمكن أن نعرف من CEFR - لأنها تتنزل في الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات، وهي طريقة لقياس مستواك اللغوي والذي يبدأ من درجة A1 (مبتدئ) حتى الوصول إلى درجة C2 (محترف).
 في كل مستوى سوف تجد دورات مختلفة لاستخدامات مختلفة. على سبيل المثال، هناك الإنجليزية في مجال الأعمال ، الإنجليزية المستخدمة في تقديم العروض، الإنجليزية في الشؤون الحياتية والمقابلات اليومية .. وهي دروس شاملة و منظمة تنظيما جيدا .
في نهاية الدرس هناك حوار ثري بالمفردات الجديدة  وتمارين للمساعدة في مراجعة ما تعلمته، وبعض الإختبارات التفاعلية .
  فإذا كنت ترغب حقا في دراسة الإنجليزية بطريقة مفصلة، ​​فإن OpenLanguage هو التطبيق المناسب الذي يساعدك على تغطية الكثير من المواد و المحاور في جميع المستويات.

  6- Busuu
* الموقع: http://www.busuu.com/
* متوفرة لأنظمة iOS  و أندرويد
* السعر: 14،99 يورو / شهر (~ 21 $)
  Busuu  يختلف قليلا عن العديد من التطبيقات التي ذكرناها  حتى الآن , مع هذا التطبيق يمكنك التحدث مع أشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية لمزيد من الممارسة و التمكن  من اللغة لذلك فهي تعتبر طريقة رائعة جدا.
  هذا التطبيق يشبه إلى حد كبير تطبيق OpenLanguage - وهو مصمم أيضا بطريقة مماثلة - كل درس لديه بعض المفردات الأساسية، حوارحول الدرس، مراجعة الدروس، بالإضافة إلى إمكانية اجراء محادثات مع غيرك من الناطقين باللغة الإنجليزية.
مع كل من هذه الأجزاء، يمكنك ممارسة القراءة والكتابة والتحدث والاستماع, وهي طريقة متوازنة لتعلم اللغة الإنجليزية.
  إذا كنت ترغب في الحديث مع الناس و تحسين نطقك للغة الإنجليزية ، فقد  يكون هذا التطبيق هو المناسب لك.

 7- Duolingo
* متوفرة لأنظمة iOS  و أندرويد
* السعر: مجاني
  تطبيق Duolingo يمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية باعتماد العديد من اللغات كالفرنسية والبرتغالية والروسية والإيطالية والهولندية والإسبانية، والعديد من اللغات في المستقبل.
تم تصميم Duolingo لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة. فإذا كنت لم تتعلم اللغة الإنجليزية من قبل، فيمكنك عن طريق استخدام هذا التطبيق حوالي عشرين دقيقة في اليوم،  البدء في التحدث بلغة إنجليزية بسيطة، قراءة بعض المقالات بالإنجليزية، والاستماع إلى بعض العبارات الإنجليزية الأساسية وكل هذا في وقت قصير جدا. انها فعالة حقا.
 في كل درس، Duolingo يعلمك سبع كلمات جديدة تقوم على موضوع ما مثل التعليم، المدارس، العلوم وهناك تمارين للقيام بها في كل درس,مثل: تناسب كلمات جديدة  مع صور ما، ترجمة عبارات باللغة الإنجليزية إلى لغتك الأم.
هناك أيضا حل لمشكلة النسيان لأنه  في وقت لاحق يتم تصميم تمرين لمساعدتك على مراجعة الكلمات التي كانت صعبة الحفظ, بهذه الطريقة وبعد القيام بهذه المراجعة عدة مرات، هذه الكلمات تصبح أسهل بكثير .
الملاحظ في هذا التطبيق أنه بمعدل عشرة إلى عشرين دقيقة في اليوم، يمكنك بسهولة الانتهاء من جميع الدروس في Duolingo في نحو ثلاثة أشهر. 
واحدة من أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية اليوم و موصى به للمبتدئين في تعلم  الإنجليزية.

   كما ترون، هناك العديد من الطرق المبتكرة لتعلم اللغة الإنجليزية ولا تتوقف على حفظ المفردات بالطريقة التقليدية، والقيام بتمارين قواعد اللغة وقراءة الكثير من الكتب الصعبة.لذا أوصي بشدة بهذه التطبيقات الرائعة فقد تم تصميم كل تطبيق لأشخاص مختلفين، وكل تطبيق لديه ميزات خاصة. و اعتمادا على ما تحتاج إليه، يمكنك تجربة هذه التطبيقات واختيار المناسب منها ,وأتمنى أن تحقق الإستفادة .

وأتمنى لكم حظا سعيدا في تعلم اللغة الإنجليزية!
جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.