أعلان الهيدر

13‏/08‏/2016

الرئيسية 4 أدوات مخفية في برنامج VLC عليك اكتشافها

4 أدوات مخفية في برنامج VLC عليك اكتشافها


برنامج VLC ميديا ​​بلاير هو أكثر من مجرد قارئ فيديو فهو يحتوي على العديد من المميزات و الأدوات الرائعة ولكن للأسف، هذه الخصائص هي في كثير من الأحيان مخفية و غير معروفة للمستخدمين لأنها غير مرئية بوضوح في الواجهة. إذا كنت ترغب في الاستفادة أكثر من البرنامج إليك 4 أدوات مخفية يمكن أن تكون مفيدة .


1 - إضافة تأثيرات للصوت والفيديو و ضبط التزامن بينهما
في بعض الأحيان يكون مسار الصوت ليس بالضبط متزامنا مع الفيديو، وهو أمر مزعج ولكن يمكن بسهولة ضبط هذه المسألة. يمكن لهذه التقنية حتى إضافة مؤثرات صوتية وفيديو للأفلام , للقيام بذلك، افتح برنامج VLC، اختر outils (أدوات) ثم listes des effets et filtres (قائمة المؤثرات و الفلاتر). ثم حدد تأثير الصوت أو الفيديو من هناك، يمكنك اختبار المؤثرات المقترحة .بنفسك وسيتم تطبيقها مباشرة و لضبط الصوت مع الفيديو، أو الفيديو مع الترجمة فقط اضغط على خيار مزامنة Synchronisation و قم بالتعديل.

2 - أخذ صورة من الفيديو
أخذ لقطة من شريط فيديو غالبا ما نعتمد على برنامج Paint أو أداة Capture ecran و لكن برنامج VLC يسمح لك بالقيام بذلك مباشرة. عند تشغيل الفيديو، انقر على "Video" في القائمة الرئيسية ، ستظهر لك قائمة منسدلة ثم انقر فوق الخيار التقاط الصور للشاشة "prendre une capture ecran" الصورة ستكون جاهزة في ملف الصور بهذه البساطة

3- الاستماع لبرامج الإذاعة عبر الإنترنت
يقدم برنامج VLC مئات المحطات الإذاعية شوتكاست، ولكن البعض منهم في حاجة إلى تمكينها لتكون في المتناول , للقيام بذلك، انتقل إلى media، وقم بتحديد Services discovery ثم حدد شوتكاست "shotcast" لم يبقى سوى فتح قائمة (playlist) واختيار المحطة التي ترغب في الاستماع إليها .

4- إعادة إرسال بودكاستس "Podcasts"
لست بحاجة لتحميل برامج جديدة للوصول البودكاست " podcasts " وانتقل إلى القائمة الجانبية قسم Internet واختيار حرك المؤشر فوق مربع التحديد postcast على طول الشريط الجانبي. انقر على زر + ولصق عنوان بودكاست في المربع. ثم سيقوم البرنامج ب الوصول إليها.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 10 ؟ اكتشاف تطبيق VLC الخاص بنظام ويندوز 10 بالضغط هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.