أعلان الهيدر

24‏/09‏/2016

الرئيسية أفضل التطبيقات لإنشاء صور متحركة بصيغة جيف - Gif على هاتفك الأندرويد

أفضل التطبيقات لإنشاء صور متحركة بصيغة جيف - Gif على هاتفك الأندرويد

  إنها موجودة في كل مكان، اكتسبت شعبية على الشبكات الاجتماعية، المواقع الخاصة و حتى على البريد الإلكتروني, إنها صور الGIF (كلمة GIF هي حسب مبتكرها اختصار للإسم " Graphics Interchange Format") ، هذه الصور المتحركة التي ترمز لجيل كامل من مستخدمي الإنترنت يعتمدها البعض لإيصال فكرة ,التعبير عن المزاج أو بهدف المزاح و التسلية . و قد أصبحت في متناول الجميع حيث يمكنك أن تحصل عليها جاهزة من بعض المواقع كما ذكرنا في موضوع:موقع رائع للحصول على صور متحركة بصيغة "جيف - GIF"  أو أن  تبتكرها من خلال هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي يعمل على أندرويد كما سنرى اليوم. وفيما يلي بعض التطبيقات الرائعة التي تجعل عملك أسهل.

Google Photos ، الأكثر بساطة
نعم، في حال كنت لا تعرف، فإن جوجل يسمح لك بإنشاء صور بصيغة GIF مباشرة عن طريق تطبيقه.
لا يمكن تحديد أي إعدادات من قبل المستخدم، بما في ذلك مدة تحريك الصورة. ما عليك سوى تحديد سلسلة الصور التي تريد تحريكها، وتوجه إلى معالج Google Photos و سوف تحولهم تلقائيا إلى صورة GIF,و يمكنك حفظها و مشاركتها.


Gif Me! Camera ، لمبتكر برنامج XnView
برنامج XnView هو برنامج تركيب صور (مونتاج) مخصص لأجهزة الكمبيوتر، والذي اكتسب شهرة كبيرة وفريق عمله هو مبتكر تطبيق الأندرويد Gif Me! Camera .
تطبيقات الهاتف المتحرك ليسمح بإنشاء صور GIF المتحركة. بمجرد دخولك على الواجهة، تتوفر لك خيارات مختلفة: اختيار فيديو، مجموعة من الصور أو تسجيل مقطع قصير عن طريق التطبيق نفسه تصل إلى 202 صورة.
حالما يتم الإختيار، ستتوفر لديك مجموعة من الإعدادات، كالتحكم في سرعة تحريك الصور و إضافة نص. التطبيق متوفر أيضا في النسخة المدفوعة، حيث تتخلص من العلامة المائية التي تظهر عند الحفظ والمشاركة عند استخدام النسخة المجانية.

Camera GIF Creator، وهو حل بسيط
تطبيق Camera GIF Creator يوفر لك إعدادات متكاملة، بدءا من سرعة تمرير الصور، حجم ال GIF، جودة الصورة و مرات تكرار الصورة GIF (عدد مرات التكرار محدد مسبقا أو لانهائي)
التطبيق ينقلك إلى تطبيقات الصور التي لديك (إذا كان لديك العديد)، ويتيح لك اختيار واحد تفضله ، و كل خيارات المشاركة متاحة.

Mirror ، فن تحويل لقطات الشاشة إلى GIF
Mirror هو أحد التطبيقات الفريدة من نوعها والمثيرة للاهتمام, والمعروف عن قدرته على عمل نسخ متطابق، وهو تسجيل ما تعرضه شاشة الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي و إعادة عرضه على جهاز آخر، كما أنه قادر على إنتاج الرسوم المتحركة GIF .

مدة النسخ لا تتجاوز 15 ثانية، و استعماله سهل جدا, ببساطة تحديد وضع GIF، ثم تحديد وقت التسجيل .
في نهاية التسجيل، يطلب منك إذا ما سيتم حفظها وهي جاهزة لتتم مشاركتها. الملاحظة الوحيدة هي إضافة علامة مائية كبيرة نوعا ما لا يمكن أن تختفي.

CameraMX، تطبيق أكثر تقدما

هذا التطبيق الذي لم يكن معروفا ، عرف قفزة مفاجئة في سباق التنزيلات. فضلا عن إمكانية أن يحل محل الكاميرا الافتراضية في هاتفك الذكي، و هي ميزة جعلت منه تطبيقا فريدا.
ما يجعل CameraMX مثير هو قدرته على إنتاج "الصور الحية - لايف" مثل آيفون 6 و6S . عند التقاط صورة، هناك خيار مُقدَّم يمَكن من تسجيل بضع ثوان قبل وبعد. و الأكثر إثارة للإعجاب هو أن نتمكن بعدها تصدير هذا الفيديو المصغر الذي تم إنشاؤه, بصيغة فيديو أو بصيغة جيف GIF. في المقابل، ليست هناك إعدادات يمكن التحكم بها.

مشاركة خاصة
Boomerang صنع في إنستاجرام
الهدف من هذا التطبيق مشابه لصناعة صور GIF متحركة، لكنه في الحقيقة فيديوهات بسيطة تعاد في حلقة، مع مدة أقصاها 4 ثوان.تتم بأخذ سلسلة سريعة من الصور التي سيتم لاحقا تجميعها لتشكيل الفيديو.
رغم أنه تم تطوره في Instagram، التطبيق لا يتطلب أي اتصال معين لاستخدامه,فعندما يصل المستخدم للمرة الأولى على التطبيق، يبدأ برنامج تعليمي مصغرة يظهر سهولة استخدامه.
يتم التقاط الصور وقراءتها من الأولى إلى الأخيرة، ثم إعادتها في الاتجاه المعاكس، وإنشاء رسم متحرك فريد. لاحظ أن هناك ثلاث إعدادات متاحة، منها واحد مهم بشكل خاص، يتعلق بتنسيق الفيديو. الاثنان الآخران يتعلقان بسرعة الحركة وحذف الصور.
وأخيرا، ليس بالضرورة مشاركتها على الفيسبوك أو على إنستغرام , قد تفعل ذلك على منصات أخرى مثل الواتساب WhatsApp، التي سوف تنشره بصيغة MP4.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.