أعلان الهيدر

24‏/09‏/2016

الرئيسية كيف تستعيد الصور المحذوفة بالخطأ على هاتفك بخطوات بسيطة ؟ درس

كيف تستعيد الصور المحذوفة بالخطأ على هاتفك بخطوات بسيطة ؟ درس

  هل سبق لك حذف ألبوم كامل من الصور عن طريق الخطأ على هاتفك؟ عمليات تحكم خاطئة مثل هذه قد تحدث كل يوم, و لكن ما يهم هو أن تكون قادرا على استعادة الصور المحذوفة بعد ذلك لن يكون. ويحاكم هؤلاء واختبار أساليب لتصحيح.
الهواتف الذكية هي الوسائل المفضلة لالتقاط الصور التذكارية ,و فقدان هذه الصور أمر مؤسف و قد يمثل إشكال - إذا لم تقم بحفظ أي شيء في التخزين السحابي"cloud"،Google Photos مثلا - ولكن لا تقلق فهناك طريقة للعودة واستعادة جزء كبير من الصور الخاصة بك. و ما عليك سوى تتبع الخطوات التالية :


الروت أمر ضروري
ستكون أول خطوة للقيام بها هي عمل روت للهاتف (), و لدينا الأداة المناسبة للقيام بذلك: تطبيق KingRoot و الذي قمت بشرحه في درس سابق (طريقة عمل روت لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بضغطة واحدة مع KingRoot) لا تنسى أن هذا الإجراء بغاية الأهمية ، فلا تتردد في عمل نسخ إحتياطي للبيانات الخاصة بك قبل أن تبدأ.
للتحقق من أن لديك الإمكانية للقيام بعملية الروت، يمكنك استخدام التطبيق Root Checker : حمل التطبيق مجانا.


DiskDigger هو المنقذ
سوف نحتاج في الخطوة الموالية إلى تطبيق متوفر في متجر جوجل بلاي، DiskDigger، الذي سوف يقوم بالمهمة.
حمل مجانا DiskDigger
بعد إطلاق التطبيق، حدد الخيار مسح كامل (full scan). التطبيق سيطلب منك ترخيص استخدام، اضغط على "السماح" (autoriser) لتظهر جميع الملفات المرفقة بجذر الهاتف. و ضمن هذه الملفات توجد نسخ من الصور المحذوفة، و تحديدا في ملف البيانات (/data).

و ما عليك الآن سوى الإنتظار لأن مسح الذاكرة الداخلية للهاتف قد يستغرق وقتا: يمكنك احتساب 15 دقيقة لفحص 16 جيغابايت من البيانات. مدة الإنتظار تختلف حسب مواصفات و أداء الهاتف ومساحة التخزين.


بمجرد الانتهاء من هذه العملية، يجب أن تظهر جميع الصور المحذوفة و عليك أن تختار ما تريد ثم انقر على زر الاستعادة "Recover" في الشريط العلوي. تتوفر لك العديد من الخيارات لحفظ صورك و ستجدها بانتظارك.

احفظ الصور لتجنب فقدانها
هذه العملية تأخذ بعض الوقت و لا يمكن تكرارها كل يوم و لا ينصح الإفراط في استخدامها, لذا هناك العديد من الحلول الوقائية لتجنب مثل هذه المشاكل.

نفكر غالبا في Photos Google، والذي يسمح لك بتسجيل جميع الصور الخاصة بك في السحابة "كلاود" كلما اتصلت بشبكة واي فاي. يتم حفظها بجودة عالية، وبحجم غير محدود. اذهب إلى إعدادات التطبيق وحدد وتيرة التحميل.


حل آخر أنصح به هو نقل يدوي لكل ما لديكم من الصور على جهاز تخزين خارجي عن طريق الكمبيوتر أو شريحة تخزين microSD . قد يبدو حلا مملا أو تقليديا و لكني أرى أن لا تأمن أحدا على الصور الخاصة بك و لو كانت جوجل نفسها !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.