أعلان الهيدر

31‏/08‏/2016

الرئيسية أداة رائعة لمنع سرقة كلمة المرور جوجل الخاصة بك

أداة رائعة لمنع سرقة كلمة المرور جوجل الخاصة بك



أن يتم سرقة كلمة المرور الخاصة بحسابك في جوجل هي الكارثة بعينها : رسائل البريد الإلكتروني والصور والأجندات والمستندات، والcontacts ، كل شيء سيقع فجأة في أياد غير أمينة. طريقة المناسبة لتجنب هذا : إضافة الإمتداد (Extension)Password Alert  فمع هذه الأداة ، يساعدك جوجل على حماية بياناتك من الاختراق.
من المرجح أن في جوجل 45٪ من محاولات سرقة كلمة المرورتكون ناجحة. كل شيء يحدث دون إدراك الضحية : تتلقى رسالة بريد إلكتروني، طبيعية كما ما يبدو و بمظهر رسمي و بعد فتحها تقع في الفخ ويحصل الضرر ويكون الأوان قد فات.
رابط تحميل الإضافة
هذا نموذج زائف من صفحة جوجل و هو مثال جيد عن الخداع لسرقة كلمة المرور.


لمعالجة هذه المشكلة، أطلقت غوغل تمديد "باسوورد أليرت" لتوفير الحماية لمتصفح كروم. طريقة عمله بسيطة فعند كتابة كلمة المرور جوجل على أحد المواقع التي لا تنتمي إلى Google، سوف يقوم كروم بتنبيهك .
هذه الأداة تبدأ في العمل بمجرد تثبيت الإمتداد على المتصفح كروم ، وتنشيط التنبيه يتم آنيا و هي لا تعمل إلا إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام الحساب الخاص بك على كروم .


بعد تسجيل الدخول، يصبح "باسوورد أليرت" في وضع ترقب , فإذا قمت بإدخال كلمة المرور الخاصة بك في نموذج أو صفحة لا تنتمي إلى جوجل، فإن الأداة توقف العملية كليا وتنبهك على الفور، كما في المثال التالي :


بعد الإيقاف و التنبيه يعطيك 3 خيارات:
  1 - يمكنك تجاهل التحذير مرة واحدة
  2 - يمكنك تجاهل التحذير دائما
  3 - يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور (كتابة واحدة جديدة)
سوف يكون اختيارك حسب الوضعية :
-  إذا كنت تثق في الموقع المذكور، حتى لو لم يكن تابع لجوجل، يمكنك المضي قدما.
-  إذا كنت تعتقد انك كنت على موقع جوجل و ظهر التنبيه ، فمن الأفضل إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
يجب أن تكون حذرا !
إذا كنت تستخدم نفس كلمة السر على مواقع متعددة بما في ذلك جوجل، فإن أداة "باسوورد أليرت" ستقوم بتنبيهك من الخطر مرارا و تكرارا, فاستخدام نفس كلمة السر طريقة خطرة جدا: إذا تم سرقة واحدة، يمكن سرقتها جميعا !!!

وربما كنت تتساءل لماذا تطلب منك الأداة تغيير كلمة المرور الخاصة بك في حين أنك لم تكن قد أرسلت النموذج, لذا كن على علم بأن بعض المواقع الخبيثة يمكنها سرقة كلمات السر الخاصة بك في الوقت الفعلي لكتابتها، حتى قبل أن تضغط إرسال.

في النهاية أشكركم على المتابعة وأرجو مشاركة الموضوع لتعم الفائدة على الجميع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.