أعلان الهيدر

06‏/09‏/2016

الرئيسية 7 أمور يجب أن تعرفها عن البريد الإلكتروني Gmail

7 أمور يجب أن تعرفها عن البريد الإلكتروني Gmail

هل تعلم أن Gmail يخفي أكثر من حيلة في جعبته ؟  فعلى سبيل المثال، يمكنك معرفة أي من الخدمات التي قمت بالاشتراك فيها تقوم بإرسال بياناتك الخاصة إلى شركات أخرى, يمكنك أيضا أن تتخلى عن كلمة المرور إلى الأبد, أو أن تحول بريد جيميل إلى الواتساب WhatsApp !
و في ما يلي 7 نصائح هامة يجب أن تعرفها ستغير طريقتك في استخدام البريد الإلكتروني.


1. معرفة ما إذا كانت الخدمات التي اشتركنا بها تبيع معلوماتنا إلى أطراف ثالثة
إذا كنت تتلقى بانتظام بريدا من شركات لا تعرفها، فمن المرجح أن خدماتك قد باعوا البيانات الخاصة بك للآخرين. فمن السهل أن تعرف ذلك.
تخيل أنك ترغب في الاشتراك في أي خدمة، نيتفليكس مثلا. عند إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، قم بإضافة "+" بعد اسم المستخدم في العنوان، تليها الكلمة التي تريد تصفيتها. على سبيل المثال، إذا كان عنواني "obtech@gmail.com" سأكتب "obtech+netflix@gmail.com"
وهذا مثال مع Business Insider :

بهذه الطريقة، إذا تلقيت البريد المزعج "spam" مع "+ نيتفليكس"، فاعلم أن نيتفليكس هي التي باعت البيانات الخاصة بك إلى شركة أخرى.

2. معرفة إذا كان شخص ما قد دخل إلى حسابك Gmail
وكما أشرنا سابقا في موضوع : أداة رائعة لمنع سرقة كلمة المرور جوجل الخاصة بك - فإن هناك قلق كبيرعند المستخدمين من قرصنة الحسابات الشخصية، بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني لدينا. وهنا اثنين من حلول سهلة لمعرفة أن أحد المتطفلين قد دخل إلى بريدك.

*تحقق من آخر نشاط للحساب
قم بالنزول إلى أسفل الصفحة الأولى للرسائل. تقرأ تاريخ ووقت آخر دخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.



إذا كان التاريخ الذي وجدته لا يتطابق مع تاريخ آخر دخول لك على جيميل فذلك يعني أن شخصا ما قام بالدخول دون علمك. انقر فوق تفاصيل (details) لتحديد مرات الوصول للحساب.


إذا كنت في شك، فالأفضل إغلاق كافة الواجهات المفتوحة من قبل وتغيير كلمة المرور.

يمكنك أيضا إنشاء تنبيه لكي يقوم جيميل بتنبيهك عند أي نشاط مشبوه، في هذه الحالة من الأفضل تغيير كلمة السر الخاصة بك على الفور.

* هناك خيار مفيد في الإعدادات
عندما يدخل متطفل إلى حسابك، كان نشطا ذلك الخيار الممكن أن ترسل تلقائيا مرة كل الرسائل التي تتلقاها. تأكد من أن هذا ليس هو الحال بالضغط على أيقونة العجلة المسننة الخاصة بالإعدادات من حسابك Gmail. ثم اختر "إعدادات"، ثم اختر التبويب  "توجيه و POP / IMAP". إذا وجدت في الجزء الخاص ب "التوجيه" عنوان آخر بخلاف عنوانك، فاعلم أن هناك من يتجسس على كل   البريد الخاص بك.

3. تحويل بريد جيميل  إلى واتساب
هل لديك جهاز آيفون ؟ إعلم أن هناك تطبيق يدعى Mailburn يحول "المحادثات" بالرسائل البريدية إلى دردشة بطريقة تحاكي تماما أسلوب واتساب WhatsApp .التطبيق يستحق التجربة خاصة إذا كنت تتبادل رسائل بريد متعددة مع مراسل منتظم. وسوف يسمح لك أن تتبع بسهولة أكبر سير هذه المبادلات.

4. نسيان كلمة المرور إلى الأبد !
يمكنك الوصول إلى البريد الخاص بك بدون كلمة مرور, كيف؟ باستخدام الهاتف الذكي, إليك الطريقة
- الوصول إلى الميزة الجديدة لجوجل
ادخل إلى هذا الرابط من متصفح حاسوبك
عند البدء مع واجهة جيميل, سوف يطلب منك إذا كنت ترغب في استخدام الهاتف الذكي الخاص بك للبدء . إذا لم يظهر هذا الإقتراح، فربما كنت في واحدة من هاتين الحالتين:
* أن تكون بدأت العملية مع حساب آخر بخلاف جيميل. الخيار متوافق فقط مع Gmail وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون هاتفك متصلا بنفس الشبكة التي يتصل بها جهاز الكمبيوتر. وأخيرا، يجب أن يكون هذا المحمول أندرويد.
* إذا لم تظهر الرسالة اعتقد يجب تعطيل المصادقة المزدوجة.
انقر هنا لتعطيلها.

- مزامنة الهواتف عند فتح جيميل
عند الدخول للصفحة المطلوبة، سوف يطلب منك اختيار الهاتف الذي تريد استخدامه عند فتح الحساب. إذا لم يكن هناك هاتف متوافق مع هذه الميزة فهذا لأنك لم تقم بمزامنته مع حساب Gmail الخاص بك. ومن الممكن أيضا أن الهاتف مقفل.
إذا كان كل شيء صحيحا، انقر فوق التالي.
- الاختبار النهائي
هذه الأداة ستطلب منك إجراء اختبار نهائي. انقر فوق التالي مرة أخرى للبدء , ثم تأكيد و تفعيل خيار "البدء من خلال هاتفك الذكي"
إذا كنت ترغب في تعطيل هذه الميزة، يمكنك القيام بذلك من هنا.

5. تحويل الرسائل في قائمة المهام

في كل مرة تتلقى بريد إلكتروني يطلب منك تنفيذ إجراء، انقر فوق الزر المزيد ثم انقر فوق إضافة إلى قائمة المهام.ستظهر المهمة في أسفل يمين الشاشة. يمكنك تحرير جميع المهام الخاصة بك لإنشاء قوائم أو تنبيهات.

6. برمجة ارسال رسائل البريد
Boomerang هو امتداد ممتاز من Gmail لبرمجة إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى عندما لا تكون أمام الشاشة.يمكنك حتى إرسال رسائلك بشكل غير متوقع مع البرمجة العشوائية.

7. هذه الرسالة ستتلف تلقائيا في 3 ثوان...2...1.
.
إذا كنت تخشى أن تقع رسائلك التي تحتوي على معلومات حساسة في الأيدي الخطأ، الإمتداد (extension) SnapMail يتيح لك إضافة زر جديد عند إرسال الرسالة. هذه الميزة تقوم بتشفير الرسالة وإرسالها إلى المتلقي على شكل رابط من خلاله يمكنه قراءتها. بمجرد فتحها، سوف يتم إعلام المتلقي أيضا أنه سيتم إتلاف الرسالة بعد 60 ثانية.


هل هذه النصائح مفيدة بالنسبة لك؟ هل كنت تعرف غيرها؟ لا تبخل بمشاركتها معنا أو إبداء رأيك أو إستفسارك حول هذا الموضوع عبر التعليقات !  لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك فالعديد منهم قد يهمه الأمر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.