أعلان الهيدر

28‏/08‏/2016

الرئيسية أفضل 5 تطبيقات لإنشاء صور و فيديوهات رائعة بزاوية 360 درجة !

أفضل 5 تطبيقات لإنشاء صور و فيديوهات رائعة بزاوية 360 درجة !

مع تطور تقنيات ما يسمى بالواقع الإفتراضي أصبح اليوم إلتقاط صور وتصوير فيديوهات بزاوية 360 درجة متاحا للجميع و لم يعد حكرا على المصورين و التقنيين المحترفين , فقد ظهرت مجموعة من التطبيقات في هذا المجال بإمكانها أن تبسط لنا هذه التقنية في التصوير وتمنحنا فرصة تجربتها ولو بإمكانيات بسيطة . بالنسبة للصور فالمبدأ بسيط حيث تعتمد على الربط بين مجموعة صور متشابهة لها جوانب مشتركة أو تم إلتقاطها في مكان واحد للحصول في النهاية على صورة موحدة 360° , أما بالنسبة للفيديوهات فالأمر أكثر تعقيدا بعض الشيء ولكن ليس بالصعب ولكن رغم توفر خيارات جديدة في كل مرة فإن إعتماد برنامج على الحاسوب لمزيد التنسيق و التعديل للحصول على نتيجة إحترافية وفيديو 360° مميز. لا تقلق وحافظ على حماستك فهناك تطبيقات عملية جدا بإمكانها أن تضمن لك نتائج باهرة شريطة أن تكون الكاميرا جيدة وذات دقة عالية. وإليك في ما يلي هذه التطبيقات :

1. FullDive VR (أندرويد)


 الغرض من تطبيق FullDive هو جعل تجربة الواقع الافتراضي متاحة للجميع. وكانت الشركة قد وضعت العديد من التطبيقات في هذا الاتجاه. تطبيق FullDive VR Camera يجعل الصور غامرة بكل بساطة ويعرضها في وقت واحد. وعلاوة على ذلك، فإن التطبيق يتيح لك مشاهدة صور 360º و الصور البانورامية  المخزنة في الهاتف الذكي الخاص بك.




2.  Cardboard Camera (أندرويد)


اخترع جوجل المشاهد الكرتوني الشهير الذي يسمح للجميع بالاستمتاع بتجربة الواقع الافتراضي (الصور ,أشرطة الفيديو، والألعاب) بثمن بخس. أخذت Google أيضا فرصة لإطلاق واحد من أفضل التطبيقات في السوق لإنتاج صور 360º باستخدام نفس المشاهد. كاميرا الورق المقوى تسمح لك بابتكار صور بانورامية كاملة و بعد حفظها يصبح بإمكانك عرضها أو مشاركتها مع أصدقائك. خصوصية كاميرا الكرتون هي أن التطبيق يسجل أيضا الصوت مع الصورة للحصول على تجربة أكثر إثارة. 
تخيل صورة لشاطئك المفضل حيث يمكنك العودة إليه كلما أردت و بهذا لن يغيب عنك سوى رائحة البحر!

3. Google Street View (أندرويد | أي أو آس
"جوجل ستريت فيو" هو تطبيق رسمي من جوجل، وهي خدمة مرتبطة مع خرائط جوجل "Google Maps، والتي كما نعلم تعطي الفرصة لزيارة أي مكان في العالم 360º : ليس فقط العواصم ولكن هناك أيضا المناظر الطبيعية الخلابة، الممرات الجبلية ، الشواطئ الساحرة، بتصوير جوي وتحت الماء ... ! كما يقدم خدمة الصور 360º، والتصوير على شكل كرات "Photo Sphere"، والتي يقوم المستخدمون بتركيبها عن طريق تجميع عدة صور و قد أصبحت خدمة مضمنة داخل جوجل ستريت فيو. الهدف من هذا تسهيل أخذ وتبادل الصور 360º. و من الناحية العملية ،فقد فكرت جوجل في كل شيء و شرحت في موقعها المخصص على شبكة الانترنت  كيفية ابتكار صورك الخاصة .

4. VideoStitch Studio (ماك | PC 

                          
لصناعة أفلام 360º، تحتاج بالضرورة إلى العديد من الفيديوهات المسجلة في نفس الوقت لتقوم بمزامنتها وتجميعها. طريقة إحترافية تعتمد على عناصر لربط كاميرات متعددة في قاعدة واحدة لتغطية حقل 360º. ثم يبقى عملية مزامنة الصور للعرض بطريقة سلسة. العديد من البرامج تقدم هذا الإمكانية. هذه البرامج ليست مجانية ولكنها توفر نسخة تجريبية مجانية. هناك حاجة إلى معرفة جيدة لتعديل وإنشاء الفيديو, فإذا تعمقت جيدا في هذا المجال، مع القليل من الممارسة، سوف تصل إلى نتائج مذهلة بسرعة. إذا لم  يناسبك تطبيق VideoStitch، فإن الكثير من محترفي الواقع الافتراضي  يستخدمون KOLOR Autopano.




إذا كنت تفضل تجوز كل المراحل المتعلقة بالتزامن"synchronsation"، والتنسيق، وتحرير الفيديو... فاعلم أن هناك حلا واحدا فقط : كاميرا قادرة على التصوير بزاوية 360º. في الوقت الراهن، هناك عدد قليل من الأجهزة  متاحة في السوق للغرض والأسعار باهظة. إذا لم يكن لديك كل جديد من سامسونج غالاكسي بكاميرا سامسونج gear 360، يمكنك دائما أن تعول على بديل مثل التطبيق 360cam .
 و مع جهاز متطور، يمكنك بفضل هذا التطبيق التقاط صور وأشرطة الفيديو 360º وعرضها مع سماعة الرأس  (كاسك)، من دون الحاجة إلى تغيير أو تعديل أي شيء.


شكرا على المتابعة و إذا أعجبكم الموضوع لا تبخلوا بمشاركته مع أصدقائكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.