أعلان الهيدر

06‏/08‏/2016

الرئيسية طريقة فهم الباركود الخاص بالأنيمي والرسوم المتحركة ​​(إصدار الولايات المتحدة)

طريقة فهم الباركود الخاص بالأنيمي والرسوم المتحركة ​​(إصدار الولايات المتحدة)


  إذا كنت ترغب بجمع أفلام الأنيمي أو الرسوم المتحركة فمن الأفضل القيام بذلك باللغة الإنجليزية بالإعتماد على أرقام الإصدارات في المغازات و الأكشاك , وهناك بعض التفاصيل التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار و رمز الباركود يبين لنا الكثير.
عندما يكون لديك مجموعة من أفلام الأنيمي ، فمن أهم الأشياء هي : الطبعة الأولى كما هو الحال بالنسبة لكتاب أو سلسلة مصورة .




في ميدان الرسوم المتحركة الطبعة الأولى يمكن أن تساوي 100 $ ، في حين أن الطبعة الثانية تساوي فقط 3.99 $ وذلك لسبب بسيط وهو أن الطبعة الأولى صدرت في عدد قليل جدا من النسخ، وهو أمر غير ملفت إلى حد ما. هذا لا يزال يحدث اليوم مع سلسلات الرسوم المتحركة التي تحولت إلى مسلسل تلفزيوني أو فيلم.
لنأخذ على سبيل المثال، iZombie فالطبعة الأولى في حالة جيدة تباع بحوالي 40 إلى 50 $ دون أي مشاكل في حين أن طبعة من إصدارآخر تباع مقابل 5 $ على أقصى تقدير .

بالنسبة لبعض إصدارات الأنيمي , الغلاف يمكن أن يكون مختلف من طبعة إلى أخرى ( Ms. Marvel على سبيل المثال)، ولكن هذا لا ينطبق تماما على جميع الإصدارت ​و في فترة محددة , و لذلك فإنه من الصعب جدا أن تعرف جودة الإصدار الذي بين يديك. الإصدارات الأخيرة ( modern age ) جاءت مع الباركود لتمكنك من حل المشكلة .

في الواقع، هناك 5 أرقام منفردة في الجزء الثاني من الباركود لإصدار الرسوم المتحركة و هي فقط ما يهمنا و تظهر تماما مثل هذا
الباركود :



هذا هو رقم الباركود للعدد 16 من New Suicide Squad . وهذا ما يعنيه كل جزء من هذا الرمز :

1: الجزء الأول هو رقم وحدة التخزين أو الدفعة ، وهي الدفعة 16 في هذا المثال .
2: الجزء الثاني هو رقم الغلاف (نعم فكل غلاف له رقمه الخاص). و هنا هو الغلاف الأصلي وليس مقلد .
3: الجزء الثالث يمثل عدد الطبعة , هنا هي أول طبعة بدون شك .


أرجو مشاركة التدوينة مع أصدقائكم لتعم الفائدة و شكرا .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.