أعلان الهيدر

02‏/09‏/2016

الرئيسية 8 تطبيقات لتسهيل حياة الأشخاص ذوي الإعاقة

8 تطبيقات لتسهيل حياة الأشخاص ذوي الإعاقة

ساهمت تطبيقات الهاتف الذكي في معالجة العديد من المشاكل و ساعدت في تسهيل أمور الحياة اليومية بالنسبة لعديد الأشخاص على غرار أصحاب الإعاقات و ذي الإحتياجات الخاصة فأصبح من السهل تحديد موقع ما للوصول إليه، إستعمال الكتابة بطريقة برايل، واللعب مع الأطفال المصابين بالتوحد ...وغيرها, وهذا من الأعمال الإنسانية الراقية التي يجب التشجيع عليها.

8 تطبيقات لتسهيل حياة الأشخاص ذوي الإعاقة
Kelsigne
عن طريق culinan.net موقع التطبيق، يمكنك اكتشاف مقاطع توضيحية في لغة الإشارة . و مبدأ التطبيق هو إدخال كلمة لترجمتها وإعادة إخراجها على شكل إشارات فيديو.
متاح ل iPhone و iPad مجانا.

Buddy’s ABA
هذا التطبيق يوفر مجموعة من الألعاب التعليمية للأطفال المصابين بالتوحد. الطفل المصاب سوف يكون لديه متعة اكتشاف الأشياء مثل الألوان والأشكال أو الفاكهة ...
الآيفون و الآيباد

App'zheimer
هذه التطبيق يمكن أي شخص من معرفة ما إذا كان يعاني من اضطرابات في الذاكرة و قد وضعت من قبل متخصصين في الرعاية الصحية، App'zheimer يتكون من إختبارين اثنين (سريع أو كامل) لتقييم الوظائف الفكرية ولكن لا يجب أن نلغي الاستشارة الطبية .
الآيفون و الآيباد

Handéo
هذا التطبيق يساعد على ايجاد اماكن تقديم الخدمات المناسبة حيث يعتمد البحث عن طريق خاصية تحديد الموقع الجغرافي، و يقدم قائمة مقدمي الخدمات, أماكن الخدمات و هياكل الاتصال.
آيفون و أندرويد - مجانا .

Learnenjoy
يتكون LearnEnjoy من ثلاثة تطبيقات للأطفال المصابين بالتوحد: أساسيات، متقدمة، ومرحلة ما قبل المدرسة و هي تسهل مفاهيم التواصل والمحادثة، الأبجدية وتعلم الرياضيات، وتهدف إلى تطوير طرق التفكير و التحليل ودعم المهارات الأكاديمية.
متوفر للآيباد

Braille Touch تطبيقBrailleTouch يمكن إرسال الرسائل القصيرة و رسائل مكتوبة بطريقة برايل. مع ستة أزرار على الشاشة، يمكن للمستخدم إدخال ما يصل إلى 63 حرفا. كل عنصر يقع تحديده يتم الإعلان عنه باعتماد أداة صوتية.
متاح على الايفون مجانا.

Eyeview
تطبيق EyeView يقوم بمحاكاة الحياة اليومية للمكفوفين و يراعي أصحاب الأمراض البصرية وضعف البصر و يتوفر على كل المعلومات المتعلقة بها .
الايفون و أندرويد - مجانا.

Jaccede mobile هو تطبيق صمم لجعل الحياة أسهل بالنسبة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير دليل لعناوين الوصول الجيدة. يوفر التطبيق بفضل خاصية تحديد الموقع الجغرافي، إمكانية عرض أماكن يسهل الوصول إليها بسهولة و إضافتها إلى القاعدة لإثراء قائمة الأماكن المشار إليها .
آيفون - أندرويد - بلاك بيري ، مجانا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.