أعلان الهيدر

01‏/03‏/2017

الرئيسية تعرف على تمميزات تطبيق إفرنوت Evernote و ابدا في استخدامه

تعرف على تمميزات تطبيق إفرنوت Evernote و ابدا في استخدامه

يعتبر برنامج EVERNOTE من بين أهم الأدوات التي ينبغي استخدامها في التعليم الإلكتروني، كما أنها أداة نموذجية يمكن استخدامها حتى في حالة عدم توفر جهاز حاسوب أو أيباد لكل طالب داخل الفصل الدراسي. وإذا كانت فكرتها الأساسية ترتكز حول تدوين الملاحظات فإن إمكانيها كأداة تقنية تعليمية أكبر من مجرد مذكرة للتدوين. دعونا نتعرف من خلال هذا المقال على إفرنوت evernote كأداة تعليمية، وعلى المزايا التعليمية التي توفرها لكل من المعلم والطالب.


ماهي إفرنوت Evernote ؟

إفرنوت Evernote هي أداة مهمة جدا في التعليم، تمكن من تدوين الملاحظات، وتنظيم خطط الدروس، والتعاون في المشاريع، والتقاط الصور وقراءتها، وغير ذلك. كل ما تضيفه إلى حسابك على إفرنوت يتم مزامنته تلقائيا وإتاحته لجميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف واللوحيات التي تستخدمها، سواء في المنزل أو في المدرسة.



لدى ايفرنوت العديد من المميزات الرائعة نذكر منها :
– المنصات المختلفة التي يمكن استخدامها للوصول إلى إفرنوت تسهل النسخ الاحتياطي للمحتويات وتصدير الملاحظات في مجموعة متنوعة من الصيغ.

– عند التقاط صور أو تصوير شاشات لمحتويات، يمكن الاعتماد على إفرنوت في التعرف على النص داخل الصور الكبيرة مثل الصور الملتقطة من الملصقات أو السبورات أو المذكرات المطبوعة..

– يمكن أيضا رفع المرفقات على إفرنوت، سواء كانت على شكل ملفات PDF أو باور بوينت أو إكسل أو وورد أو صورا وغير ذلك.

– يوفر افرنوت evernote ميزة قصاصات الويب لمتصفحات الكروم وسفاري وفايرفوكس، مما يتيح للمستخدمين اقتطاع أي صفحة ويب وتخزينها. وهي ميزة الاحتفاظ بجزء معين من صفحة ويب، فمثلا قد نحتاج أحيانا لإضافة صورة وفقرة فقط من مقال إلى مفضلتنا دون الحاجة إلى حفظ الصفحة بأكملها.


– يمكنك الوصول إلى افرنوت عبر الإنترنت أو عبر برامج و تطبيقات مجانية خاصة بها، و تخزين ملاحظاتك ومحتوياتك في السحابة ومزامنتها وتعديلها عبر أي جهاز تستخدمه ولو لم يكن جهازا خاصا بك.

– إفرنوت evernote متوفر في عدة تطبيقات ذكية لأنظمة أندرويد، أبل، بلاكبيري، ويندوز فون وغيرها من أنظمة الأجهزة الذكية والمحمولة.

المصدر : موقع تعليم جديد http://www.new-educ.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.