أعلان الهيدر

14‏/09‏/2016

الرئيسية نصائح هامة لتجنب ارتفاع درجة الحرارة في هاتفك الذكي

نصائح هامة لتجنب ارتفاع درجة الحرارة في هاتفك الذكي

نصيحتنا لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي
  بالنسبة للأفراد، فإن النصيحة بسيطة: يجب علينا أن نكثر من المشروب بانتظام، والبقاء في الظل وتجنب الأنشطة الشاقة. ولكن بالنسبة للهواتف الذكية،هناك احتياطات هامة يجب اتخاذها لتجنب ارتفاع درجة الحرارة و توفير الحماية.
  ارتفاع درجة الحرارة
قد يلاحظ بعض مستخدمي الهاتف ذكي عند تواجدهم في مكان مغلق و بدرجة حرارة مرتفعة يلاحظون أن أجهزتهم تقوم بإعادة تشغيل: وهذا ليس عطب لكنها مشكلة حرارة مرتفعة لا يمكن للهاتف التعامل معها. ولتفادي هذا النوع من الإزعاج و غياب الحماية و بالتالي تلف المكونات الداخلية على المدى الطويل، فمن الأفضل توخي الحذر والحد من مسببات الحرارة.

الحد من التطبيقات المتعبة للهاتف.

في العام الماضي، تم التركيز على مشاكل ارتفاع درجة حرارة المعالج "سنابدراكون 810" ولكن لا ينبغي اتهامه، فكل المعالجات ترتفع حرارتها، ويمكن أن يسبب بعض المشاكل في فصل الصيف. في الواقع، بعض الاستخدامات، مثل الألعاب، والتفعيل الدائم لنظام تحديد المواقع أو تسجيل الفيديو بجودة 4K , تأدي إلى زيادة حرارة الهواتف . إذا كنت في ساعات النهار الحارة، فمن الأفضل عدم الذهاب إلى الصيد البوكيمون أو التخلي عن هذه الآفة نهائيا ,فهي و مثيلاتها من التطبيقات تستخدم المعالج  بشكل مكثف, بالإضافة إلى شريحة الجرافيك و نظام تحديد الموقع الجغرافي للهاتف معا . الانهاك مضمون!
 بل من الأفضل أيضا إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تستهلك الطاقة، مثل التطبيقات المستندة على تحديد الموقع (خرائط جوجل، waze، الخ) أو الشبكات الاجتماعية (الفيسبوك على وجه الخصوص) التي تعمل في الخلفية، وتستهلك الطاقة، وبالتالي تنبعث منها الحرارة. لاحظ أيضا أنه من الأفضل عدم رفع درجة ضوء الشاشة إلى الحد الأقصى، فالإضاءة تساهم ولو بنسبة صغيرة في تسخين الهواتف الذكية.

نصائح داخل السيارات

في السيارة، حيث تشكو الهواتف الذكية من أوقات صعبة، يجدر القول أنه ليس من المستحسن وضعها على لوحة القيادة، وراء الزجاج الأمامي فذلك من شأنه أن يضاعف الحرارة.  بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تستخدمها على أنها نظام تحديد المواقع "GPS"، لا تتركه في موصول بالشحن في نفس الوقت: شحن الهاتف بطبيعته يرفع حرارته ، خاصة عند الشحن السريع، وليس من الحكمة أن تتراكم أسباب الحرارة. إذا كنت مضطرا لشحن الهاتف الذكي و استخدام نظام تحديد المواقع في نفس الوقت، فمن الأفضل اعتماد شحن بطيء ب1 أمبير.
اما خارج السيارة، حاول أن لا تبقي الهاتف في جيب ملابسك، بل يمكنك وضعه في حقيبة أو ما شابه، حيث تكون التهوية أفضل. كما تجنب وضعه في مكان معرض لأشعة الشمس . ومن الأفضل إزالة الغطاء الواقي - لا سيما إذا كان البلاستيك - لتحسين تبديد الحرارة.

ما هي مخاطر ارتفاع درجة الحرارة؟

الحرارة ليست أفضل صديق للمكونات الإلكترونية. صحيح، أنها مصممة لتحمل درجات حرارة عالية للغاية من أكثر من 100 درجة مئوية بالنسبة لبعض المكونات، ولكن هذا ليس بالضرورة فكرة جيدة على المدى الطويل. خصوصا أن في الهاتف الذكي، هناك العديد من المكونات، كلها مختلفة عن بعضها البعض، ولكل منها خصائصه ,مثل البطارية فتعرضها لدرجات حرارة عالية يفقدها قدرتها و يحد من عمرها. لذا تجنب التسخين ككل وقم بتوفير أفضل تبريد للجهاز.
في الهاتف الذكي، العنصرين الذين يرفعان الحرارة أكثر هما شحن البطارية وال"SoC"، والتي تشمل على وجه الخصوص المعالج وشريحة الجرافيك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.