أعلان الهيدر

16‏/09‏/2016

الرئيسية كيفية تصويرالألعاب النارية بطريقة احترافية على هاتفك الذكي

كيفية تصويرالألعاب النارية بطريقة احترافية على هاتفك الذكي


الألعاب النارية لها عروض أكثر من رائعة. وقد نرغب في كثير من الأحيان في تسجيلها على الهاتف باستخدام الكاميرا المدمجة به، ولكن من النادر أن نصور بنجاح هذه اللحظة كما هي. في معظم الحالات، إما أن تكون الصورة  مظلمة أو مضيئة جدا أو أنها غير واضحة تماما. و للحصول على صور جميلة مع هاتفك الذكي إليك بعض النصائح.
يجب أن تعرف أولا أنه من دون مثبت "trépied" (محمل بثلاث أرجل أو ما شابه لتثبيت الهاتف عليه مثل أجهزة الكاميرا)، فإن العملية تكاد تكون مستحيلة. فمع مثبت وتطبيق صور جيد، من الممكن الاقتراب من تحقيق نتيجة مذهلة و الحصول على صورة ناجحة أو مقبولة.


أداة جيدة للتثبيت
كما ذكرنا في المقدمة، فمن الضروري أن يكون هناك مثبت (أو على الأقل monopod) أو اي جهاز تثبيت تملكه أو يمكنك شرائه , لأنه يجب أن لا نتحرك أثناء وقت عرض الألعاب النارية و هي تنفجر، حيث سيؤدي ذلك إلى عدم وضوح و ضبابية الصورة تماما.
"جوريلابود Gorillapod" متوافقة مع الهواتف الذكية، و أيضا مع الكاميرات.

هاتف ذكي جيد
بالنسبة للهاتف، فمن الضروري أن يكون به جهاز استشعار  جيد بما يساعد على التقاط  ما يكفي من الضوء دون إضافة الكثير من الضجيج في الصورة. لذا تُفضَّل أجهزة الاستشعار (BSI CMOS) لأنها تسمح بإلتقاط المزيد من الضوء في الأماكن المظلمة. نوعية أجهزة الاستشعار ليست كل شيء، بل يجب أن لا تقل عن 8 ميغا بكسل. بالنسبة للصور الليلية، ينصح تحديدا بغالاكسي S6 و S7 غالاكسي الذين يعتبرون ملوك التصوير في الإضاءة الخافتة.

المكان
قد يبدو هذا سخيفا، ولكن المكان هو عنصر أساسي يجب أن يؤخذ في الاعتبار. نحن بحاجة إلى رؤية واضحة للمكان لوضع مثبت الهاتف وتأكد من أن أحدا لن يجلس أمامك. الرياح  أيضا عامل مهم لتجنب دخان الألعاب النارية التي قد تظهر أمام الصورة . ولذلك فمن الأفضل أن تأخذ وضع قدوم الريح من الخلف.

التطبيق
للحصول على صور واضحة و مضيئة للألعاب النارية، ويجب التأكد من أن تطبيق الكاميرا يمكنه إجراء العديد من االإعدادات و التعديلات مثل وقت الانفجار، حساسية ISO ، والتركيز والدعم المثالي للتسجيل بصيغة RAW التي تقبل التعديل فيما بعد دون التأثير في جودة الصورة, بالإضافة إلى صيغة JPEG.

كاميرا FV-5
أفضل ما يمكن الحصول عليه من برامج كاميرا ممتازة هوFV-5، التطبيق المدفوع للأسف (2،99 €)، لكنه يفي بالغرض و يستحق التجربة. وهناك نسخة ليت (مجانا) موجودة وتسمح لك أن تتمتع بكافة الميزات، ولكن لا تسمح بتحميل صور بدقة أعلى من 640 × 480 بكسل.
نجد أيضا SnapCamera HDR ب2،14 أورو متخصص في التقاط الصور HDR، ولكن يمكنه أيضا أخذ عرض طويل.هناك أيضا تطبيق Manual Camera. وأخيرا، نجد التطبيق المميز ProShot مع واجهة مريحة وأداء جيد.


تسجيل المشهد
لتحقيق صورة ناجحة للألعاب النارية، يجب النظر في العديد من الإعدادات.
أولا، سوف تجرب تصوير الطلقات الأولى لتحديد الوضعية والتأطير. بعد الإنتهاء من ذلك, تقوم بتعديل الإعداد AF-L على (AF-Lock) . وبهذه الطريقة، يكون التصوير دائما على نفس التركيز. فلن تضيع وقتك لإعادده في كل مرة.
 يمكنك أن تبدأ في ضبط معالجة ISO حيث تراوح بين 100 و 200 وزمن الانفجار بين 2 و 4 ثوان. إذا كان النفجار كبير أي مضيء جدا قم بالتقليل من الوقت وإذا كان الانفجار صغير (الإضاءة خافتة)، تفعل العكس :قم بزيادة مدة الانفجار. إذا كانت الصورة مظلمة جدا وأنت لا يمكن أن تعدل وقت الانفجار، يمكنك زيادة معدل ISO. ولكن احذر من احداث ضجيج في الصورة . 
ملاحظة أنه من الممكن تغيير وقت العرض بسرعة مع المؤشر -2 +2  في أسفل يمين الشاشة على كاميرا FV -5. 

إذا لم يكن لديك محمل لتثبيت الهاتف، سوف تتعب قليلا لتحقيق صور واضحة بسبب طول وقت التقاط الصورة. لذلك يمكنك أن تحاول زيادة أكثر قدر ممكن في ISO وتقليل مدة العرض, فقد ينجح الأمر.
لاتنسى أن تشاركنا تجربتك 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.