أعلان الهيدر

17‏/09‏/2016

الرئيسية كيف تقوم بإصلاح هاتف لا يقبل الشحن دون الحاجة إلى خبير ؟ - درس

كيف تقوم بإصلاح هاتف لا يقبل الشحن دون الحاجة إلى خبير ؟ - درس

  إذا كانت بطارية هاتفك لا تقبل الشحن بشكل جيد، فلا تتوقع فورا الأسوأ ,ففي كثير من الأحيان، تكون المشكلة أبسط مما تبدو عليه ,و إن حدث هذا مع هاتفك أو جهازك اللوحي , فإليك بعض النصائح للتعامل معها قبل التفكير في استبدالها.
لماذا لا يقبل الهاتف الشحن؟
هناك مستويان لهذه المشكلة.من حيث السيء و الأقل سوءا, إما الهاتف الخاص بك لا يريد أن يشحن عند ربطه بمصدر الطاقة أو أنه يقبل الشحن و لكن ببطء (و بالتالي قد يفقد الشحن بسرعة أيضا). في معظم الحالات، فإن العنصر المَعيب ليست سوى الكابل. ويحدث ذلك مع منفذ الميكرو يو أس بي USB أو USB من نوع C.

واجهة تطبيق أمبير - Ampere


الغبار قد يكون السبب
بسبب بقائه في جيبك، قد يعرض هاتفك إلى تراكم الغبار تدريجيا, و سيتم سحق الغبار وضغطه في كل مرة تضع الهاتف الذكي في الشحن. بعد مرور فترة زمنية، ستشكل هذه الأتربة طبقة من شأنها أن تمنع الجهاز من تقبل الشحن بشكل جيد.
ولمواجهة هذا الوضع، استخدم أداة للتظيف (كالتي تستخدم لتنظيف الأذن أو الأسنان),قم بإغلاق الهاتف وإزالة البطارية (إن أمكن). وأخيرا، حاول تنظيف داخل منفذ الميكرو يوأس بي. إذا لم ينجح الأمر، يمكنك المحاولة سحب الغبار باستخدام آلة تعمل بالهواء المضغوط.


إصلاح منفذ اليو أس بي نفسه
في كثير من الأحيان الحل الأسرع والأكثر كفاءة هو إجراء تعديل بسيط في منفذ اليو اس بي. في معظم الحالات، تحدث مشاكل الشحن نتيجة لتحرك صغير في الجزء المعدني الموجود داخل المنفذ. وبالتالي، فإن هذا الإعوجاج يؤدي إلى اتصال غير جيد بين الكابل والهاتف.
كما لتسوية مشكلة الغبار، ومسواك القيام به. أغلق الجهاز و قم بتقويم الجزء المعدني بعناية و دقة, ثم شغل الهاتف و تأكد إذا ما تم حل المشكلة.

تغيير الكابل, مصدر الطاقة أو البطارية
تلف الكابل قد يحدث، فضلا عن تعطب في مصدر إمداد الطاقة. لذا حاول ربط الشاحن الخاص بك على أجهزة أخرى، وإذا كان لديك واحدة، حاول توصيل جهازك بشاحن آخر. غالبا ما يحدث خلل عندما يتم توصيل شاحن ليس قيد الاستخدام، أو عند تلف الكابل.
الحل الأخير الذي سنفكر فيه، هو ببساطة استبدال البطارية, إذا كان من الممكن نزعها بعد إزالة الغطاء الخلفي للجهاز و وضع واحدة جديدة .أما بالنسبة للهواتف الحديثة فهي في كثير من الأحيان لها جسم موحد أي أن البطارية مدمجة مع الجهاز ، لكن هذا لا يعني أنه من المستحيل فتحها. يمكنك مثلا زيارة iFixit أو المنتديات المتخصصة للحصول على شروحات ونصائح محددة لهاتفك.

استخدام تطبيق "أمبير - Ampere" لتحديد المشكلة

أمبير هو تطبيق مجاني لتحديد تلف كابل. قم بتحميل البرنامج من الرابط أدناه وتوصيل الجهاز إلى الكابل المشتبه به. بمجرد تشغيل التطبيق، يجب أن يظهر نص باللون الأخضر : « calcul » . إذا كان النص باللون البرتقالي، فهذا يعني أن التيار لا يتدفق في هاتفك.
إذا كشف تطبيق أمبير أن التيار يمر بصفة طبيعية، سيقدم إحصائيات مختلفة من بينها: التوتر الحالي، الحد الأقصى والحد الأدنى (ميلي أمبير). ومن خلال هذه المعلومات التي يمكن أن تحدد الجهاز الأكثر فائدة لجهازك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن معرفة إذا كان التوتر المتدفق في جهازك قوي جدا أو غير قوي بما فيه الكفاية.


وأخيرا، إذا لم ينجح معك أي من هذه الخطوات، أو كنت لا ترغب في تطبيق هذه الطرق خشية الحاق ضرر بهاتفك، يرجى الذهاب لرؤية مختصين أو اللجوء إلى الضمان الخاص بهاتفك.

تعرف على كيفية إعادة ضبط البطارية في هاتفك و الحصول على مؤشر طاقة أكثر دقة - شرح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة OB Tech. يتم التشغيل بواسطة Blogger.